منتديات الطير الحوام منتديات علمية دينية هوايات وطبيعة رياضية ثقافية فنية اجتماعية أدبية تجمع كل علوم وشؤن الحياة وتحثكم على البحث بها
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير الحوام
(Admin)المدير العام
(Admin)المدير العام
avatar

ذكر
القوس
النمر
عدد الرسائل : 462
تاريخ الميلاد : 15/12/1986
العمر : 32
الموقع : http://alhoam.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : بكالريوس علوم زراعيه/قسم الانتاج الحيوانى/ دورات فى ادارة وانشاء مزارع الارانب والماشية والاسماك/الترفيه تربية معظم انواع الطيور والحيواانات وعاشق للصيد البرى والبحرى وبالصقور وتدريب الحيوانات
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب   الجمعة يناير 02, 2009 1:27 pm

lol!
الاول اوريكم صور الدوبر مان عشان نعرفه كويس:


https://servimg.com/image_preview.php?i=48&u=13123488
https://servimg.com/image_preview.php?i=49&u=13123488
https://servimg.com/image_preview.php?i=50&u=13123488https://servimg.com/image_preview.php?i=51&u=13123488
https://servimg.com/image_preview.php?i=52&u=13123488
https://servimg.com/image_preview.php?i=53&u=13123488

هذا الكلب من اهم كلاب الحرب والحراسه وهو شجاع ومغامر ولا يخاف من اي اي شئ ومتحفظ وشرس مع الاغراب جدا من بني البشر والكلاب ايضا .
وكلاب الدوبر مان يا احباب تحتاج الى تدريب عضلي يومي مستمر وكذلك تدريب ذهني يومي لكي يتدرب على المطلوب منه ولا يتعلم الشراسه والتخريب لان الكلاب عموما اذا لم تتدرب على طبيعه الاعمال المطلوبه منها يكون الضرر منها اكثر من نفعها والتدريب يكون عالاقل على المشي مع صاحبه وتعلقه به .
وهو يستطيع العيش في حدائق المنازل والاماكن التي يعيش فيها الناس وحدائق البيوت واسطح المنازل وهذا يعطيه نوع من الاستقرار النفسي
موطن وتاريخ الدوبرمان
ظهرت سلالة دوبرمان لأول مرة في مدينة Apolda الألمانية في القرن التاسع عشر علي يد مربي الكلاب الألماني لويس دوبرمان.

كانت وظيفة هر دوبرمان مشابهة لما نعرفه اليوم بمأمور الضرائب. واكن عمله يتطلب جمع الضرائب من أماكن متفرقة والسير في مناطق غير آمنة بالأموال التي قام بجبايتها.

وبالتالي كان من متطلبات عمل هر دوبرمان أن يكون معه حارس لحراسته فيما لو تعرض للسرقة.

الحارس الذي إحتاجه هر دوبرمان كان يجب أن تكون فيه صفات مثل القوة، الذكاء، الوفاء، الشراسة، الشجاعة، الرشاقة والسرعة والحواس الحادة والفك القوي بجانب أن يكون قليل الطلبات وغير مكلف.

وجد هر دوبرمان ضالته في هوايته (تربية الكلاب) فبدأ في "تجميع" سلالة جديدة من عدة سلالات للوصول إلي كلب تكون فيه صفات الحارس الذي يرغب فيه.

من بين الكلاب التي إستخدمها هر دوبرمان: روت وايلر، جيرمن شيبرد، مانشستر تريور و بيسرون.

الهر دوبرمان و الكلاب (كلب إسمه Schunpp و كلبة إسمها Bisart) التي قام وإستنباط سلالة دوبرمان منها تظهر في الصورة التالية:
https://servimg.com/image_preview.php?i=55&u=13123488
الصور التالية تظهر بها أول كلاب دوبرمان:

https://servimg.com/image_preview.php?i=54&u=13123488
المواصفات الجسدية


الحجم:

كلب متوسط الحجم رشيق و رياضي الشكل.

الصدر كبير وعميق.

الرقبة طويلة وقوية.

العينان داكنتان تنمان عن النشاط والحيوية والذكاء لخامس أذكي نوع من أنواع الكلاب.

متوسط الإرتفاع 65 سم ومتوسط الوزن 40 كجم.

الأذنان:

أذنا الدوبرمان طويلتان مثلثتا الشكل وهى مدلاة وغير منتصبة ولا تنتصب الا بعملية قص وايقاف للازن
الفراء:

فراء الدوبرمان قصير لامع وقوي والألوان المتعارف عليها له هي الأسود و درجة الأحمر (لون صدأ الحديد). هناك كلاب دوبرمان ذات لون أزرق وأخري بلون الظباء (درجة من البيج) وكلاب أخري لونها أبيض ولكن كل هذه الألوان (خاصة الأبيض) غير معترف بها. والون الأبيض في كلب الدوبرمان يعتبر عيباً بالرغم من أن بعض مربي الكلاب يبعونه لقليلي الخبرة بإعتباره نوعاً نادراً من الدوبرمان بأضعاف ثمنه.
ملخص المواصفات الطبيعيه للدوبرمان
.................................................. ......
1- مستوى الحيويه والنشاط عالي ++++
2- متطلبات التدريب فوق المتوسط ++++
3- حبه للعب فوق المتوسط ++++
4- حبه للانسان فوق المتوسط ++++
5- حبه للاغراب ضعيف +
6- قوة الملاحظه وسرعة رد الفعل عالي جدا ++++++
7- مقدرته على حماية اصحابه عالي جدا ++++++
8- سهولة التدريب عالي جدا ++++++
9- متطلبات النظافه والعنايه قليله +
10- تحمل البرد فوق المتوسط ++++
11- تحمل الحراره فوق المتوسط ++++
وبكدا اكون رسمتلكم فكرة عن الكلب الاسطورة الدوبرمان وانا تحت امر اى حد يحب يستفسر لاى شئ عن الدوب رمان وغيرها king lol! cheers




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhoam.ahlamontada.net
همس
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى
الثور
القط
عدد الرسائل : 228
تاريخ الميلاد : 18/05/1987
العمر : 31
العمل/الترفيه : ست بيت جامدة موت
المزاج : زى موج البحر
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب   الأحد يناير 10, 2010 11:53 am

انا بصراحة بخاف
منها موووووت
بس الموضوع جميل
تسلم يدك يا سعادت
المددددددددير

همس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر
الثور
الكلب
عدد الرسائل : 229
تاريخ الميلاد : 21/05/1982
العمر : 36
الموقع : حاليا فى جده
العمل/الترفيه : مدرس تربيه فنيه الهوايه الرسم والخط العربى
المزاج : الحلم والصبر الى حد ماهذا قبل الغضب
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب   الأحد يناير 10, 2010 1:11 pm

اكيد ده مينطبقشى عليه المثل الى بيقول كلب ومات لالالالالالالالالالالا دكلب ابن كلب ماصل بصحيح
وكمان شجاع وجرئ.............الله يستر بس بجد بنستفيد جدا من مواضيعك الشيقه
santa شريف santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بوسى كات
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

انثى
الجدي
النمر
عدد الرسائل : 174
تاريخ الميلاد : 01/01/1987
العمر : 32
الموقع : الاسكندريه
العمل/الترفيه : بكالوريوس خدمه اجتماعيه و دبلومه عامه فى التربيه
المزاج : الهدوء والتسامح والصبر
تاريخ التسجيل : 12/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب   الإثنين فبراير 08, 2010 1:46 am

شكررررررررررراااااااااااا جداااااااااااا
على المعلومات الجميله والشيقه
التى تميز منتدانا بكل جديد


بوسى كات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطير الحوام
(Admin)المدير العام
(Admin)المدير العام
avatar

ذكر
القوس
النمر
عدد الرسائل : 462
تاريخ الميلاد : 15/12/1986
العمر : 32
الموقع : http://alhoam.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : بكالريوس علوم زراعيه/قسم الانتاج الحيوانى/ دورات فى ادارة وانشاء مزارع الارانب والماشية والاسماك/الترفيه تربية معظم انواع الطيور والحيواانات وعاشق للصيد البرى والبحرى وبالصقور وتدريب الحيوانات
المزاج : متقلب
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب   الإثنين فبراير 08, 2010 12:47 pm

عفوا بوسى واتمنى من الله ان يكون الموضوع حاذ على اعجابكم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhoam.ahlamontada.net
omaryk
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
الجوزاء
الماعز
عدد الرسائل : 23
تاريخ الميلاد : 22/05/1979
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 25/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب   السبت فبراير 25, 2012 12:01 pm

رررررررررررررررررررررررروووووووووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوبرمان سلاله من افضل سلالات الكلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطير الحوام :: منتديات الهوايات والطبيعة :: قسم هواة تربية الحيوانات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الحب لمن يكون
السبت نوفمبر 10, 2018 11:43 pm من طرف احمد المصري

» مبادئ اساسية لمشروع تربية النحل
السبت نوفمبر 10, 2018 11:38 pm من طرف احمد المصري

» المتسلقات أنواعها و توصيفها و استخدتمها
السبت نوفمبر 10, 2018 11:36 pm من طرف احمد المصري

» ويبقى الحب
الإثنين سبتمبر 18, 2017 2:19 am من طرف احمد المصري

» نباتات زينه وتنسيق حدائق فى كتاب
الإثنين سبتمبر 18, 2017 2:16 am من طرف احمد المصري

» أسأل ونحن نجيب
الإثنين سبتمبر 18, 2017 2:11 am من طرف احمد المصري

» جامعة المدينة العالمية توقع مذكرة تفاهم مع إدارة برنامج نماء العلمي – المملكة العربية السعودية
الإثنين سبتمبر 18, 2017 2:09 am من طرف احمد المصري

» جامعة المدينة العالمية: الأهداف والقيم
الإثنين سبتمبر 18, 2017 2:09 am من طرف احمد المصري

» رسايل موبيل للاصحابك
السبت سبتمبر 10, 2016 5:54 am من طرف احمد المصري

» جامعة المدينة العالمية والانتشار العالمي
الأربعاء يناير 27, 2016 1:59 pm من طرف عبد الكبير

» جامعة المدينة العالمية توقع مذكرة تفاهم ثنائية مع كلية الأفق للعلوم والتكنولوجيا بالسودان
الأربعاء يناير 27, 2016 1:48 pm من طرف عبد الكبير

» جامعة المدينة العالمية تنال عضوية رابطة الجامعات الإسلامية
الأربعاء يناير 27, 2016 1:44 pm من طرف عبد الكبير

» جامعة المدينة العالمية تُقر دليل القياس والتقويم بإصداره الثاني 2015م
الأربعاء يناير 27, 2016 1:38 pm من طرف عبد الكبير

» مشاركة جامعة المدينة العالمية في ندوة حلول توزيع الزكاة
الأربعاء يناير 27, 2016 1:33 pm من طرف عبد الكبير

» أهداف الإدارة التقنية بجامعة المدينة العالمية بماليزيا
الأربعاء يناير 27, 2016 1:29 pm من طرف عبد الكبير

» تنوع جنسيات طلبة جامعة المدينة العالمية يوصل صوتها ورسالتها عبر الآفاق
الأربعاء يناير 27, 2016 1:20 pm من طرف عبد الكبير

» بحث أوجه التعاون بين جامعة المدينة وكلية سي يو شا التقنية
الأربعاء يناير 27, 2016 1:19 pm من طرف عبد الكبير

» بشرى سارة لطالب العلم
الإثنين يناير 25, 2016 5:11 am من طرف hafidelazzabi

» بشرى سارة لطالب العلم
الإثنين يناير 25, 2016 5:09 am من طرف hafidelazzabi

» بشرى سارة لطالب العلم
الإثنين يناير 25, 2016 5:07 am من طرف hafidelazzabi

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الطير الحوام
 
شريف
 
همس
 
احمد المصري
 
بوسى كات
 
hafidelazzabi
 
عبد الكبير
 
لقاء قريب
 
ورده الندى
 
elbasha
 


جميع الحقوق محفوظة لـ{منتديات الطير الحوام}
Powered by phpBB2 ®http://alhoam.ahlamontada.net حقوق الطبع والنشر©2011 -2008